موقع الكتاب المقدس اونلاين من كنيسة السريان الكاثوليك - تورنتو

بسم الاب والابن والروح القدس

الاله الة الواحد اميـن

 

لكتاب المقدس :  هو مجموعة من الكتب المقدسة 73 سفرا , العهد االقديم 46 سفرا والعهد الجديد 27 جمع طوال قرون تصل حوال (1600) سنة وكتب باللغات العبرية والارامية واليونانية , وهو كتاب الله والانسان , فالله يضهر عن ذاته الى الانسان في هذا الكتاب المقدس , والانسان ينقل رساله الله بطريقته الخاصة وتفكيره الخاص . اذا لدينا انجيل واحد كتبه اربعة اشخاص من زوايا مختلفة بألهام الروح القدس . تم اكتشافه على شكل مخطوطات فاتيكانية الاولى مخطوطات الانجيل على ورق البردى - والثانية مخطوطات قمران اكتشفت عام  947  في مغارة قرب البحر الميت .

 

كيف تقرأ الكتاب المقدس
تطالعنا الصحف اليومية كل صباح بأخبار جديدة وعناوين لأهم الموضوعات والمتغيرات العالمية. وما من إنسان مهما بلغت درجة ثقافته إلا ويتوق لقراءة الجريدة الصباحية، وسرعان ما ينتهي الشوق بمجرد النظر إلى العناوين الرئيسية المكتوبة بالخط العريض، التي سيستدل منها على مضمون ما كُتب بالخط الصغير.
إننا نتبع نفس النهج في قراءتنا للكتاب المقدس، الذي صرنا نتعامل معه على أنه جريدة يومية، فنتشوق لقراءته لكن سرعان ما تزول لهفتنا عند قراءة الجزء المحدد. فالآيات معروفة مسبقًا وقد صار فهمنا لها أمرًا معروفًا من عظات سابقة أو من معان مألوفة عند الشعب المسيحي فلا تضيف الآيات شيئًا جديدًا إلى حياتنا. بل إننا أحيانًا ما نفرض على الكلمة المقدسة مفاهيمنا نحن بدلاً من غرسها في أعماقنا حتى تغير حياتنا.


لذا فهذه القواعد من شأنها أن تساعدنا على التركيز في القراءة والاستفادة منها قدر الإمكان ليعود سلطان الكلمة الحقيقي على نفوسنا.
آخذين بعين الاعتبار:
1 - ينبغي استخدام الكتاب المقدس لقراءة كل الشواهد التي استعنا بها في هذا الكتيب كأمثلة للمساعدة على فهم القصد الذي نبغي توضيحه.
2 - لا توجد طريقة محددة لقراءة الكتاب، وما سنذكره هنا سيساعد فقط على توضيح بعض الأخطاء التي قد نقع فيها أثناء القراءة.

مقال

مقال للاب نادر سليم ساووق

قبل ان ندخل الى صفحة الكتاب المقدس نبدأ بهذه المقالة الخاصة بمكانة الكتاب المقدس بالنسبة  للمسيحيين بقلم الاب نادر سليم ساووق ذلك حرصا من ادارة الموقع لمعرفة مكانت كتابنا المقدس ومعناه قبل قرائته فأهلا وسهلا بكم

 

كتب هذه المقالة قدس الاب نادر سليم ساووق - الاردن وقد قمنا بنشرها بناء على موافقته - المقالة بعنوان مكانة الكتاب المقدس بالنسبة للمسيحيين

 

لتحميل الكتاب المقدس
تستطيعون الان الحصول على الكتاب المقدي بصيغ الورد WORD والPDF وذلك بروابط مباشرة من الحكمة نت وبدون الحاجة الى تسجيل افقط زور مركز التحميل واحصل على هذه الملفات

مختصر عن الانجيليين  - فارس كلداني
 

حرصا من ادارة الموقع للتعرف على القديسين الرسل الاربعة الذين كتبوا الانجيل المقدس الواحد كلا على حدة وحسب ثقافته

 

ارتئينا ان نكتب مختصر عن الانجيليين الاربعة وذلك للتعرف عليهم قبل قرائة الانجيل المقدس ..  

الاسفار القانونية الثانية

قام البروتستانت بحذف هذه الأسفار من طبعة الكتاب المقدس المنتشرة بين أيدينا ، على الرغم من أن كلا من الأرثوذكس والكاثوليك يؤمنون بقانونية هذه الأسفار.  والبروتستانت يعتبرون هذه الأسفار لا ترتقي إلى مستوى الوحي الإلهي ، وهي من وجة نظرهم أسفاراً مدسوسة، وتضم موضوعات غير ذات أهمية وخرافات لا يقبولنها!